مـزاجي غـير

center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

اجمــــل منتــدى


    فيراري كاليفورنيا”

    شاطر
    avatar
    Bandar
    عضو مميـز
    عضو مميـز

    حصري فيراري كاليفورنيا”

    مُساهمة من طرف Bandar في الأحد أغسطس 23, 2009 4:30 pm

    :: اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعي ::



    250 كاليفورنيا" وريثة أمجاد عائلة الحصان الجامح





    :: اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعي ::




    ورثت سيارة “فيراري كاليفورنيا” فلسفة تصميمها من سيارة “250 كاليفورنيا” موديل ،1957 والتي تعتبر واحدة من أعظم السيارات التي صنعت المجد للشركة الايطالية الشهيرة. واتسمت تلك السيارة بسقف مكشوف، وتصميم أنيق، رغم أنها كانت موجهة أصلاً للسباقات. ثم تحولت “250 كاليفورنيا” بمرور السنوات الى رمز ليس فقط للأداء الرياضي المتفوق، وإنما ايضاً للتميز، والحرفية العالية، والحداثة.





    أما نسخة “كاليفورنيا” الجديدة، والتي تنتمي الى تشكيلة سيارات الشركة ذات المحركات المؤلفة من 8 اسطوانات، فتفوق مواصفاتها ما يتوقعه أكثر العملاء تطلباً، من خلال متعة قيادتها التي تحبس الأنفاس، ومرونتها الكبيرة في الاستخدام، فضلاً عن مقومات الراحة عالية المستوى التي توفرها مقصورتها.



    وتتوافر السيارة حصرياً بشكل نسخة بسقف صلب قابل للطي، ومقعدين، أو أكثر ومسايرة للتقاليد التي اختطتها “فيراري”، تعج هذه السيارة بالعديد من المزايا المبتكرة. فالى جانب سقفها المتحرك، تم تزويد “الحصان الجامح” الجديد بمحرك حقن مباشر “V8”، وناقل حركة بسبع سرعات، مع بدالات لنقل الحركة يدوياً على غرار سيارات الفورمولا ،1 مع جهاز كلتش مزدوج جديداً، بالإضافة الى نظام تعليق ثنائي الترقوة في المحور الأمامي، ومتعدد الوصلات في المحور الخلفي، ونظام تحكم بالجر طراز الفورمولا ،1 وفرامل بريمبو تحتوي على اقراص مصنوعة من مادة الكربون/سيراميك. ومن حيث التصميم الخارجي تتميز “فيراري كاليفورنيا” بشكل ايروديناميكي انيق، مع صورة جانبية جميلة نتجت عن التباين بين غطاء محركها المنحدر، ومؤخرتها المدمجة، ومقصورتها الراجعة الى الخلف، بينما تحاكي مقدمتها سيارات الفورمولا 1 من خلال التناسق الرائع بين اسطحها المقعرة، والمحدبة.



    :: اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعي ::


    وبالنظر اليها من جهة الأمام يظهر بوضوح تأثرها بالسيارة القديمة التي اخذت منها الاسم، وتحديداً شبك التبريد وفتحات التهوية الرفيعة في وسط غطاء المحرك. وفي مؤخرتها، تبرز الجوانب، والقطاع الخلفي القوي الطابع، وكما هي الحال في المقدمة، تم وضع المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية “LED” مباشرة على حافة الصندوق.



    ويتردد صدى التصميم الخاجي العصري في مقصورتها، والتي تتجلى فيها بشكل واضح بصمات الفخامة، والراحة، والجودة العالية، ويوجد بين مقعديها الأماميين، الكونسول الوسطي المحلى بالألمنيوم، والذي يشكل لمسة متميزة بما جمعه من العملانية، وجمال الشكل.



    أما في ما يتعلق بطاقة الدفع، فتعتبر “فيراري كاليفورنيا” أول سيارة في تاريخ الشركة مزودة بمحرك “V8” مثبت في وسط المقدمة. وهو مصنوع من الألمنيوم بالكامل، وتبلغ سعته 4،3 ليتر، بينما تصل قوته القصوى الى 460 حصاناً، وينتجها عند معدل دوران 7750 دورة/دقيقة، وبواقع 107 احصنة/ليتر، بينما يبلغ عزمه الأقصى 485 نيوتن/متر. وتساعدها هذه القوة على بلوغ سرعة 100 كلم/ساعة بعد أقل من 4 ثوان من انطلاقها من وضعية السكون، في حين تصل سرعتها القصوى الى 310 كيلومترات/ساعة.



    وتمت صناعة شاسيه وهيكل السيارة من الالمنيوم بالكامل. وبفضل استخدام الشركة لمجموعة مختلفة من تقنيات طرق، وسبك الالمنيوم، لم تؤد مزايا المرونة، والراحة، وقوة الأداء التي تتمتع بها هذه السيارة، الى اضافة وزن جديد للشاسيه، أو حتى اضافة ابعاد أكبر على قطاعاتها البنيوية، وهو ما لن يكن تحقيقه ممكناً في حال تم استخدام تقنيات الهندسة التي تعتمد على الفولاذ. وفي الوقت ذاته ساعدت هذه التقنيات في زيادة صلابة جسم السيارة.




    دمتم بود
    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 2:17 pm